تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأخبار

أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس قراراً بتكليف المهندس جابر جابر العاصي بوظيفة مدير عام المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء.

وزير الكهرباء يبحث مع القائم بأعمال السفارة الهندية التعاون في قطاع الكهرباء بحث وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل مع القائم بأعمال السفارة الهندية بدمشق فيجاي باندي سبل تعزيز التعاون في مجالات قطاع الكهرباء. أكد الوزير الزامل خلال الاجتماع الذي عُقد اليوم في مبنى الوزارة على متانة العلاقات بين البلدين الصديقين والتي استمرت رغم الحرب التي شنّها الغرب على بلدنا سورية،
مشيراً إلى الرغبة في تعزيز التعاون وتعميق العلاقات مع الهند في كافة المجالات ومنها قطاع الكهرباء وتقنيات الطاقات المتجددة. وبين وزير الكهرباء وجود الكثير من الفرص الاستثمارية في قطاع الكهرباء مشيراً إلى جاهزية الوزارة التعاون مع الشركات الهندية ومنوّهاّ إلى ان سورية أحد أعضاء التحالف الشمسي الذي تقوده الهند، وفي هذا السياق سيتم طرح المبادرة السورية الهندية لاستدامة الطاقة ورفع كفاءة الاستخدام.
تم مناقشة ضرورة زيادة البرامج التدريبية المتقدمة لرفع القدرات لدى الكوادر العاملة في مجال الكهرباء والتعاون في مشاريع الطاقات المتجددة مع الشركات الهندية كمستثمر رائد في هذا المجال.
وفي مجالي توليد الكهرباء ونقل وتوزيع الكهرباء تم الاتفاق على استمرار العمل في مشروع توليد الكهرباء الذي أوقفته الحرب على سورية ومشاركة الشركات الهندية في طلبات العروض الخاصة ببناء محطات التحويل وتوريد التجهيزات للشبكة الكهربائية السورية. بدوره أوضح باندي أن الهند متحمسة ومترقبة لتعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات المطلوبة ومنها قطاع الكهرباء السوري، مشيراً إلى دعم بلاده لمشروع توليد الكهرباء  مع تأكيده الالتزام باستكماله وذلك تمتيناً للعلاقات القوية مع سورية. وفي مجال التعاون في التدريب وتنمية القدرات،
أشار باندي إلى وجود برنامج هندي للتعاون الثقافي والاقتصادي والفني ويتم إرسال متدربين من سورية ضمن دورات تدريبية متقدمة مبيّناً استعداد بلاده تنظيم المزيد من الدورات التي يحتاجها قطاع الكهرباء.
حضر الاجتماع معاون وزير الكهرباء لبحوث الطاقة و الجودة المهندس أدهم بلان ومعاون وزير الكهرباء لتنظيم القطاع الدكتور سنجار طعمة والمدير العام للمؤسسة العامة لتوليد الكهرباء المهندس علي هيفا والمدير العام للمؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء المهندس هيسم ميلع.

أخبار المؤسسة والشركات